اخبار

أردوغان يعلن عن موعد الانتخابات المقبلة .. إليكم التفاصيل في هذا الرابط

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، مخاطبًا المعارضة التركية “أتحداكم من البرلمان، الذي يعد أعلى مقام يمثل إرادة الشعب، افعلوا ما يحلو لكم، فلن تفوزوا”.

وأضاف أردوغان، في كلمة قوية خلال اجتماع مجموعة حزب العدالة والتنمية في البرلمان، في إشارة إلى خروج مندريس “

ستقول أمتنا” كفى “للطاولة المكونة من 6 أحزاب في نفس اليوم بعد 73 عامًا” فيما فسرت كلمات أردوغان على أنه سيتم إجراء الانتخابات في 14 مايو .

وأضاف “لقد جئنا إلى الحكومة قائلين، لن يعود شيء كما كان مرة أخرى، والآن نطلب نصرة الأمة بقول لكلمة والقرار والمستقبل للأمةة،

ستقدم أمتنا إجابتها إلى جدول الستة في نفس اليوم بعد 73 عامًا. على الرغم من المتحمسين للوصاية، سنبدأ قرن تركيا” .

öتابع أردوغان للمعارضة: “أقولها بصراحة، أنتم تسيرون في صف واحد مع الشواذ، أما نحن فلا علاقة لنا بهم، فالعدالة والتنمية وتحالف الشعب هما عنوان دعم وتعزيز مؤسسة الأسرة” .

وقال نحن نطلب دعم شعبنا في 2023، ونقول (للمعارضة) “كفى، فالكلمة والقرار والمستقبل للشعب”. و”سنشرع

في مئوية تركيا على الرغم من المهوسين بالوصاية، الراغبين في ألا يتركوا للشعب حق تحديد كلمته وقراره ومستقبله” .

وأردف أردوغان في إشارة إلى باباجان الذي انتقد الصناعات الدفاعية التركية: “اذهب أنت واستمر في بيع حفاظات الأطفال أو المفروشات المنزلية، أنا حزين لأنه كان يعمل معي طيلة 15 عاما، لكن يبدو أنه لم يتعلم أي شيء مني” .

وأوضح أردوغان في إشارة لداوود أوغلو أحد مؤسسي جامعة شهير قبل إغلاقها بقرار رئاسي في 2022: “لقد طلبوا منا جامعة، فخصصنا جامعة للوقف الذي يملكونه، وعندما أصبح (داوود أوغلو) رئيسا للوزراء

نقل ملكية هذا المكان الذي خصصناه إلى وقفه بلا مقابل، هذا لم يحدث قط في تركيا من قبل”، “جامعة شهير أصبحت منضوية حاليا تحت جامعة مرمرة التي توفر خدمات رائعة. نحن نصنع إنجازات، أنتم ماذا تصنعون؟” .

وأضاف أردوغان لرئيس حزب الشعب الجمهوري كيليتشدار أوغلو: “الزم حدك، فأنت لست في مجال يسمح لك بإهانة وزير الدفاع أو قادة القوات العسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى