close
اقتصاد

الدولار يضرب من جديد ويدفع الليرة السورية نحو مستويات غير مسبوقة

الدولار يضرب من جديد ويدفع الليرة السورية نحو مستويات غير مسبوقة

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الخميس 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 تراجعاً كبيراً في قيمتها مقابل سائر العملات الأجنبية.

وكسب الدولار الأمريكي زخماً جديداً بفعل ارتفاع مؤشره عالمياً ليضرب من جديد ويدفع الليرة السورية نحو مستويات قياسية غير مسبوقة.

وتخطى سعر صرف الليرة السورية خلال الساعات القليلة الماضية عتبة الـ 5600 ليرة سورية لكل دولار في العديد من المناطق في سوريا.

وكان الانخفاض الأكبر في المناطق الشرقية والشمالية في البلاد، حيث وصل سعر الصرف في المنطقة الشرقية لحدود الـ 5650 ليرة سورية للدولار.

في حين وصل سعر الصرف في المنطقة الشمالية ومناطق إدلب ما حولها صباح اليوم إلى مستويات الـ 5605 ليرة سورية لكل دولار واحد.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بين مستويات الـ 5350 والـ 5410 ليرة سورية للدولار صباح اليوم.

ويترافق ما سبق مع ترجيحات بأن الدولار سيواصل ارتفاعه مقابل الليرة السورية خلال الأيام القليلة القادمة.

وبشكل مبدئي تشير التوقعات إلى إمكانية وصول سعر الصرف في بعض الأسواق المحلية إلى حدود الـ 5700 ليرة للدولار قبل نهاية تعاملات هذا الشهر.

وبخصوص سعر الصرف المسجل في أسواق دمشق صباح اليوم الخميس 17 تشرين الثاني 2022، فقد بلع سعر صرف الليرة السورية مستويات الـ 5390 ليرة لكل دولار.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة اليوم مقابل بعض العملات في الأسواق السورية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 1420

مبيع: 1436

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 285

مبيع: 290

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 1464

مبيع: 1481

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات العربية والأجنبية
أما بالنسبة لأسعار المعدن الأصفر الثمين في الأسواق السورية والعالمية صباح اليوم، فقد انخفضت أسعار الذهب عموماً نتيجة قوة الدولار.

ووصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً حدود الـ 270 ألف ليرة سورية للغرام الواحد في الأسواق المحلية خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً: رفع الرواتب والأجور 12 ضعفاً في سوريا تزامناً مع هبوط قيمة الليرة السورية أمام الدولار.. ما إمكانية ذلك؟

فيما وصل سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية مع افتتاح نشرة التداولات عالمياً صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 1767 دولاراً أمريكياً للاونصة الواحدة.

وتشير التوقعات إلى أن أسعار الذهب على الصعيد العالمي مرشحة لتسجيل انخفاضاً متتالياً خلال الفترة المقبلة في ضوء استمرار صعود مؤشر الدولار عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى