close
تركيا

خبير أرصاد تركي يحذر من الفيضانات والثلوج في هذه الولايات

خبير أرصاد تركي يحذر من الفيضانات والثلوج في هذه الولايات

حذر خبير أرصاد بارز من هطول أمطار غزيرة وفيضانات في الأجزاء الغربية من تركيا، بينما ستشهد منطقة شرق الأناضول تساقط الثلوج هذا الأسبوع.

وقال أورهان شن إن المقاطعات في منطقة مرمرة، وخاصة في اسطنبول، حيث لم يتم رصد هطول الأمطار لمدة 20 يومًا، ستشهد هطول أمطار غزيرة بعد منتصف ليل الخميس.

وأضاف شين أن الأمطار ستهطل على المقاطعة الغربية يوم الجمعة، بينما ستهطل أيضًا على الأطراف الساحلية لمقاطعة موغلا الجنوبية الغربية.

وشدد على أن الأمطار الغزيرة قد تتسبب في حدوث فيضانات، وحذر شين السكان المقيمين في منطقة مرمرة من ضرورة توخي الحذر من الكوارث المحتملة الناجمة عن هطول الأمطار.

وتوقع شين أن تهطل الأمطار أيضًا على مناطق البحر الأسود وشرق الأناضول وجنوب شرق الأناضول بعد أيام قليلة من حدوثها في منطقة مرمرة.

وأشار شين إلى أنه في عطلة نهاية الأسبوع، سيتم ملاحظة تساقط الثلوج في منطقة شرق الأناضول ومناطق المرتفعات في وسط الأناضول، مضيفًا أن سكان منطقة شرق الأناضول قد يواجهون اضطرابات في خدمة النقل.

في غضون ذلك، ذكرت هيئة الأرصاد الجوية التركية أيضًا أن الجزء الشمالي من البلاد سيكون غائمًا جزئيًا هذا الأسبوع.

وستشهد المقاطعات الشرقية للبحر الأبيض المتوسط​​، والمحافظات الجنوبية الشرقية لأدييامان وغازي عنتاب وكيليس وشانلي أورفا، وكذلك مقاطعة ريزي وأرتفين على البحر الأسود، أمطارًا غزيرة ورعدية.

وقالت الأرصاد الجوية إن الأجزاء الشرقية من منطقة البحر الأسود ومقاطعتي سينوب وكاستامونو على البحر الأسود ستشهد طقسًا أقل غائمًا وواضحًا مقارنة بأجزاء أخرى من البلاد، مضيفة أنه قد يكون هناك ضباب وضباب في الصباح والليل في هذه المناطق.

وتشير التقديرات إلى أنه لن تكون هناك تغييرات كبيرة في درجة الحرارة، والتي ستحوم في الغالب حول المعدلات الموسمية.

وبحسب الأرصاد الجوية فإن الرياح تهب من حين لآخر بسرعة متوسطة من الشمال والشمال الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى