close
تركيا

تركيا تتجهز للحرب وتعلنها.. اليكم التفاصيل

تركيا تتجهز للحرب وتعلنها.. اليكم التفاصيل

كشف المحلل العسكري التركي “عبد الله آغار” في لقاء أجراه مع شبكة CNN TURK، عن ترجيحات حول نية الحكومة القيام بعملية عسكرية جديدة في منطقة عين العرب (كوباني) بعد التفجير الذي وُصِف بالإرهابي في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول وراح ضحيته 6 قتلى مدنيين بينهم طفلان وأكثر من 80 جريحاً.

وقال (آغار)، إنه “بعد أن أثبتت التحقيقات الأمنية أن أوامر التفجير صدرت من هناك، حيث توجد قاعدة عسكرية كبيرة لميليشيا حزب العمال الكردستاني تحوي أسلحة ثقيلة يديرها قياديون في التنظيم”، مشيراً إلى أنه يجب القيام بخطوة في تلك المنطقة الممتدة من الحدود العراقية حتى نهر الفرات، والتي حددها الرئيس منذ عام 2019، موضحاً أن تلك المنطقة مفقودة بالفعل (في إشارة إلى أنها خارج السيطرة ومقر للعمليات العسكرية ضد تركيا).

وبحسب “TRT هابر”، فإن مدينة عين العرب السورية تقع في منطقة سروج القريبة من شانلي أورفا وتسيطر عليها ميليشيات (بي كي كي وي ب ج وقسد) ويبلغ عدد سكانها حوالي 55 ألف نسمة، كما تشكل نقطة ارتكاز مهمة لقيادات الأكراد، حيث يتم اتخاذ القرارات عبر ما يُسمى بالمجلس التنفيذي.

وبينت القناة الإخبارية أن الميليشيات الكردية توجد بشكل كبير في الرقة وعين عيسى ومنطقة عين العرب، حيث تقوم بحفر الأنفاق والخنادق وإنشاء القواعد العسكرية بالتعاون مع ميليشيات الأسد وتُرفع أعلام الطرفين بهدف التمويه.

من ناحيته، أكد خبير الإرهاب والأمن “جوشكون باشبوغ” أهمية عين العرب الإستراتيجية، مرجحاً القيام بما سماه “عملية خاصة” للحفاظ على التوازن في المنطقة، فيما لفت المحلل “عبد الله آغار” إلى أن تطهير عين العرب من الميليشيات الكردية أمر مهم جداً، ولا سيما أن الأمر بشن هجوم في شارع الاستقلال جاء من هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى