منوعات

فوائد مُذهلة لزيت الزيتون لم تسمع بها من قبل!!

كشفت دراسة جديدة عن أسرار وُصفت بالعجيبة لزيت الزيتون وحقيقة ارتباطه بزيادة متوسط العمر والحد من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأثبتت الدراسة التي استمرت لنحو 3 عقود، وجود صلة بين انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة وزيت الزيتون، وفق صحيفة “تايمز أوف إنديا”.

مقالات ذات صلة

يقول تقرير لكلية الطب بجامعة هارفارد بناء على نتائج الدراسة هذه: “خلال 28 عاما من المتابعة، أظهر البحث أن المشاركين الذين تناولوا أكبر كمية من زيت الزيتون (أكثر من 1/2 ملعقة كبيرة، أو 7 غرامات يوميا) كان لديهم خطر أقل بنسبة 19% للوفاة المبكرة مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدموا زيت الزيتون أبدا أو نادرا”.

ومن المعروف أن زيت الزيتون يقلل من مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض. أحد الأسباب العديدة وراء هذه الحقيقة هو احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة المعروفة بخفض مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

يمكن أن يقلل زيت الزيتون البكر الممتاز من الالتهابات بسبب وجود مضادات الأكسدة الأوليوكانتال.

أظهرت الدراسات، أن مضادات الأكسدة هذه يمكن أن تقلل الضرر التأكسدي بسبب الجذور الحرة المعروف أنها تسبب السرطان، من المعروف أيضا أن حمض الأوليك الموجود في زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات.

تُظهر الدراسة البحثية المذكورة أعلاه أيضا أنه بالنسبة للوفاة بسبب مرض معين، فإن أولئك الذين تناولوا المزيد من زيت الزيتون لديهم خطر أقل بنسبة 19% للوفاة بأمراض القلب، و17% أقل للوفاة بالسرطان، وخطر أقل بنسبة 29% للوفاة من الأمراض التنكسية العصبية (مثل باركنسون أو الزهايمر).

وأظهرت الدراسة أيضا أن هؤلاء الأشخاص لديهم مخاطر أقل بنسبة 18% للوفاة من أمراض الجهاز التنفسي.

كشفت دراسة أخرى أجريت في إسبانيا أيضاً أن هناك عددا لا يحصى من الفوائد الصحية والمتعلقة بالعمر من استهلاك حتى كمية صغيرة من زيت الزيتون.

المصدر: فلسطين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى