close
منوعات

بعد 7 سنوات على رحيلها.. هذا ما وجده حـ،ـارس المـ،ـقـ،ـابر داخل قـ،ـبر الفنانة صباح

بعد 7 سنوات على رحيلها.. هذا ما وجده حـ،ـارس المـ،ـقـ،ـابر داخل قـ،ـبر الفنانة صباح

جانيت جرجس فغالي (10 نوفمبر 1927 – 26 نوفمبر 2014) مغنية وممثلة لبنانية اشتهرت فنياً باسم صباح، وتعتبر واحدة من أبرز الفنانين اللبنانين إلى جانب فيروز ووديع الصافي، امتدت حياتها المهنية من منتصف العقد 1940 حتى عقد 2000،

لتترك خلفها إرثًا فنيًّا تلفزيونيًّا سينيمائيًّا ومسرحيًّا كبيرًا خلدها في المجال الفني على مر التاريخ، اشتهرت بألقاب كثير منها “الشحرورة”

و”الصبوحة”و “صوت لبنان”. كانت من بين أوائل المغنين العرب الذين وقفوا على خشبات المسرح العالمي في أولمبيا في باريس، وقاعة كارنيغي في مدينة نيويورك، وقاعة ألبرت الملكية في لندن ودار أوبرا سيدني.

ما يقرب من 6 سنوات مرت على رحيل الفنانة اللبنانية الكبيرة صباح، انتـ،ـشرت على مواقع التواصل قـ،ـصـ،ـة غريبـ،ـة رواـ،ـهـ،ـا حارـ،ـس قـ،ـبر الـ،ـشـ،ـحـ،ـرورة.

ووفقًا لما ذكره حاـ،ـرس المـ،ـقـ،ـبرة في تصريحـ،ـات لصحيفة «النهار» اللبنانية، فقد قال إنه كان يشـ،ـاهد طوال الفترة الماضية ثعـ،ـابيـ،ـن تخرج من مقبـ،ـرة المـ،ـطربة صباح.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
وأضاف حـ،ـاـ،ـرس المقـ،ـبـ،ـرة في تصـ،ـريحـ،ـاته لـ «النهار» أنه في بادئ الأمر كان يعتقد أن كل تلك المواقف قد تكون محـ،ـض تخـ،ـيلات إلا أنه تأكـ،ـد من الموضوع وفر هـ،ـاربـ،ـا في الأيام القليلة الماضية.

­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

وفي سياق مُتصل، أشارت صحيفة «الديار» اللبنانية إلى الواقعة، حيث ذكرت في واحد من التقارير المنشورة على الصحيفة: «أن كل الناس يتناقلون أساـ،ـطيـ،ـر تُنـ،ـسب للـ،ـديـ،ـن ويصدّقـ،ـونـ،ـها ويـ،ـتأثرـ،ـون بها و«تـ،ـغرغـ،ـر» دمـ،ـوـ،ـعـ،ـهم إيماناً حين يقرؤونها،

افضت الى ماقدمت وستحاسب على ما صنعت ولا مفر من الحساب يوم القيامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى