close
منوعات

تشيلسي.. جاري نيفيل يرفض رحيل أبراموفيتش عن البلوز

يرفض جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد، رحيل رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي عن قلعة البلوز، على الرغم من صلاته المزعومة بمواطنه فلاديمير بوتين الرئيس الروسي.

وقرر أبراموفيتش التنحي عن رئاسة تشيلسي وعرض النادي للبيع بعد توليه منصبه في 2003 وفاز مع النادي بـ 21 لقبًا، وجاء قراره بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

تشيلسي

وقال نيفيل في تصريحات لصحيفة تايمز البريطانية،: “هناك صلات مزعومة بين أبراموفيتش وبوتين، أعتقد أن ما فعله بوتين هذا الأسبوع يعني أن الارتباط بـ تشيلسي وأبراموفيتش أصبح مشكلة”.

وأضاف جاري نيفيل: “لا يجب طرد أبراموفيتش من كرة القدم الإنجليزية، فقد كان مالكًا لتشيلسي لمدة 20 عامًا ومن وجهة نظري تحدثت بصراحة عن موقفي، أن رومان قدم الكثير لكرة القدم الإنجليزية”.

وأتم أسطورة مانشستر يونايتد،: “لقد أضاف رومان للكرة الإنجليزية، مثلما أضاف مُلاك مانشستر سيتي وليستر سيتي والعديد من الأندية، الذين جعلوا الكرة الإنجليزية أكثر تنافسية”.

عرض الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش نادي تشيلسي للبيع الليلة الماضية حيث هددت العقوبات التي تفرضها المملكة المتحدة على اغنياء روسيا ثروته.

ووعد الملياردير الروسي البالغ من العمر 55 عاما بتقديم أى أرباح من صفقة متوقعة بقيمة 3 مليارات جنيه إسترليني لضحايا أوكرانيا – لكنه رفض إدانة التحرك العسكري الروسي.

كما لم يحدد ما إذا كانت الأموال ستذهب إلى الأوكرانيين المحاصرين أو المشاركين الروس، وقال النائب العمالي كريس براينت عن خطوة تشيلسي: “يبدو الأمر وكأنه صفقة بيع سريعة”.

ووفقا للتقرير، قال ابراموفيتش الذي اشترى نادي تشيلسي قبل 19 عاما لمن شجعوه على إتمام الصفقة ان البيع كان “قرار صعب للغاية”، وأصدر بيان لم يشر فيه الى العملية الروسية في أوكرانيا لكنه اكتفى بالإشارة الى ان احد أسباب قرارة هو “الوضع الحالي”.

فاز فريق تشيلسي على حساب مضيفه لوتن تاون بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ” كينلورث رود”، مساء الأربعاء ضمن منافسات الدور الخامس من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022.

بهذه النتيجة يتأهل تشيلسي الى دور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما استطاع عبور مطب لوتن تاون اليوم في المسابقة.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة من 25 جولة بعد أن فاز في 14 مباراة مقابل السقوط في فخ التعادل في 8 مباريات أخرى، كما تجرع مرارة الهزيمة في ثلاث مباريات فقط لا غير.

المصدر:اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى