تطوير الذات

4-طرق فعالة تنجز الكثير من الأعمال في وقت قصير.

تطوير الذات

أخبار جوجل - الجانب الآخر

4-طرق فعالة تنجز الكثير من الأعمال في وقت قصير.

كيف تنجز أكثر في وقت أقل.

إذا كنت ممن يسعون لتطوير أنفسهم و زيادة إنتاجيتهم باستمرار، فلعلك. سمعت وربما صدقت المقولة القائلة أنه كلما عملت أكثر كان ذلك أفضل، لكن هذه المقولة ليست صحيحة تماما فإمكانك. إنجاز الكثير من الأعمال في وقت أقل !

فيما يلي سنقدم لك قائمة  ببعض الطرق الفعالة لتنجز الكثير من الأعمال في وقت أقل.

1) اعمل لساعات أقل :

هل سمعت من قبل بقانون باركنسون؟

ينص هذا القانون على أن “العمل يمتد ليشغل الحيز الزمني المتاح لإستكماله”. مثلا عندما تمنح نفسك ساعتين لإتمام مهمة ما فسوف تستغرق ساعتين بالضبط لإتمامها، أما إن .منحت نفسك ساعة  .واحدة لإنهاء نفس المهمة السابقة، فسوف تتمكن من إنهائها خلال ساعة واحدة أيضا ، جرب ذلك وتأكد منه !

قلل من ساعات عملك و ستجد أنك أصبحت أكثر قدرة على إنجاز مهامك في وقت أسرع ، على الرغم من أنها كانت تستغرق منك وقتا أطول سابقا .

من المهم أن تمنح نفسك وقتا يكون كافيا لإتمام مهامك، لكن احرص على عدم منح نفسك وقتا أطول من اللازم حتى لا يتمدد عملك ليشغل الحيز الزمني المتاح كله .

2) قم بإختصار مدة الإجتماعات المعتادة من ساعة إلى نصف ساعة .

تكون مدة الاجتماعات في الكثيرمن المؤسسات و الشركات ساعة على الأقل.؟ و هذا فيه مضيعة للوقت فليست كل الإجتماعات ستكون مفيدة و تخرج بنتائج .

لكن، هل تعلم أن أفضل الاجتماعات وأكثرها إثمارا في كبرى الشركات لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة !

عندما تقلل مدة اجتماعاتك من ساعة إلى. نصف ساعة أو أقل: ستصبح حينها  مواعيد البدء والانتهاء أكثردقة و سيحضر عدد أكبر من الموظفين اجتماعاتك ولن يتهربوا منها ، كما  ستتمكن من إيصال المعلومات بشكل أفضل. وسيتمكن الحضور من تذكر محتوى الاجتماع.

3) ضع لنفسك أهدافا أقل:

إذا كنت واحد من أولئك الذين يجلسون مع أنفسهم مع بداية كل سنة جديدة . ويسطرون أهدافا كثيرة لتحقيقها خلال العام .

اسمح لي أن أسألك ، كم هدفا من تلك الأهداف حققت مع نهاية العام الماضي. هل تمكنت فعلا من تعلم لغة جديدة و اتقانها ، والسفر حول العالم، وافتتاح مشروعك الخاص، والوصول إلى وزنك المثالي وقراءة أكثرمن خمسين كتابا و..! على الأغلب أنك لم تفعل فهذا هو حال الغالبية العظمى منا.

الحل لهذه المشكلة سهل جدا، ببساطة ضع لنفسك أهدافا أقل.

مثلا عندما تختصر أهدافك من 20 هدفا إلى خمسة أهداف فقط. فأنت ستمنح نفسك وقتا أكبر لتركز على تلك الأهداف ، ولن ينتهي العام قبل أن تكون قد حققتها كلها .

كذلك عليك اتباع هذه الطريقة عند وضعك لقائمة مهامك اليومية .عليك اختصار المهام حتى تكسب وقتا لكل مهمة و تؤديها على أكمل وجه و لن تتراكم أعمالك.

4-طرق فعالة تنجز الكثير من الأعمال في وقت قصير.

4) اتخذ قرارات أقل:

عندما تحيط نفسك بالكثير من الخيارات سواء كان ذلك على مستوى الطعام أو اللباس وغيرها. بالتأكيد ستقضي وقتا أكثر في الاختيار على حساب القيام بأمورأخرى أكثر فائدة .

مثلا إن كنت تملك الكثيرمن الثياب سوف تستغرق وقتا أطول في اختيار ما تلبسه وكيفية التوفيق .بين الألوان كل صباح ، بعكس ما سيكون عليه الحال إن كنت تملك ثيابا أقل. حيث نلاحظ أن الكثير من الناجحين و الأغنياء عبر العالم يظهرون بملابس متشابهة دائما حتى يخيل إلينا أنه نفس الزي .

إذا حاول دائما أن تقلل خياراتك من خلال اختصار وحصر الخيارات المتاحة أمامك، وذلك حتى توفر الوقت لإنجاز المهام الأكثر أهمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى